الكويت التعليمية الكويت التعليمية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

فتح باب الـتحويل بين كليات الـجامعـة الـكويت الـتعليميـة

أعلنت عمادة الـقبول والتسجيل فـي جامعـة الـكويت، عـن فتح باب الـتحويل بين كليات الـجامعة، وكذلك الـتحويل الـداخلي بين الـتخصصات فـي الـكليات، غدا الـأحد، عـن طريق الـنظام الـالكتروني.
فتح باب الـتحويل بين كليات الـجامعة

وأشارت الـعمادة إلى أن فترة تقديم الـطلبات بالنسبـة للتحويل بين الـكليات ستكون لمدة 3 أيام حتى 31 الـجاري، بينما ستمتد فترة تقديم طلبات الـتحويل الـداخلي بين الـتخصصات لأكثر مـن شهر، حتى 31 أغسطس 2018.
وشددت على أن الـتحويل مـن كليـة إلى أخرى سيكون بعد استيفاء الـطالب الـشروط الـعامة والخاصة، مبينـة أن الـطالب الـمجتاز 45 وحدة دراسيـة والمستوفي لشروط الـتحويل ستظهر له رسالـة تفيد بقبول طلب الـتحويل وأنه سيبت فيه بعد عرضه على لجنـة الـشؤون الـطلابيـة بالجامعة.
وبينت أن طلبـة دفعات 2014 وما بعد سيسمح لهم بتقديم طلبات الـتحويل الـكترونيا، بينما الـطلبـة مـن دفعات 2013 وما قبل فان عليهم مراجعـة الـعمادة خلال فترة الـتقديم، بينما طلبـة دفعـة 2023 وما بعد لا يحق لهم الـتحويل إلى أي كليـة بعد اجتياز 60 وحدة دراسية، لافتة إلى أن بعض الـكليات مثل الـطب والأسنان للطلبـة بها الـتحويل وفقا لهذا الـنظام.
وعـن الـتحويل الـداخلي بين الـتخصصات، فأكدت الـعمادة أن الـتحويل أيضا سيكون بعد استيفاء الـشروط الـعامة والخاصـة للتحويل، مشيرة إلى أنه يسمح بتقديم طلبات الـتحويل الـكترونيا للطلبـة مـن دفعات 2014 وما بعد، أما الـطلبـة مـن دفعات 2013 وما قبل فعليهم مراجعـة مكتب الـتوجيه والإرشاد فـي كلياتهم خلال الـفترة الـمحددة مـن الـكليـة بشأن الـتحويل الـداخلي بين الـأقسام.



قامت جامعـة الـكويت بالاعلان عـن موعد فتح باب الـتحويل بين كليات جامعـة الـكويت portal.ku.edu.kw والتسجيل الـإلكتروني مـن خلال بوابـة جامعـة الـكويت الـإلكترونية، و وضعت مواعيد للتسجيل الـإلكتروني للتحويل بين الـكليات وكذلك مواعيد تسجيل الـتحويل الـداخلي بين الـتخصصات فـي كل كليـة وسنوافيكم الـيوم بكل شيء بخصوص الـتحويل بين كليات جامعـة الـكويت لهذ الـعام بعد ان بدأ يبحث الـطلبـة والطالبات الـذين قاموا بالتسجيل بجامعـة الـكويت للالتحاق بالعام الـدراسي الـمقبل 2018/ 2023 عـن مواعيد الـتحويل بين كليات جامعـة الـكويت والتحويل الـداخلي بين الـتخصصات بالكلية، وعـن توافر الـشروط الـمطلوبـة للتحويل.

عن الكاتب

Emirates Schools مدرستي الاماراتية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author الكويت التعليمية   مدونة مناهج التعليم في الكويت مدونة الكترونية تعليمية تحتوي علي دروس وامتحانات والكتب المدرسي وفق مدرستي الكويتية.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

الكويت التعليمية